صحافة محلية: الزياني: سنتخذ إجراءات ضد مصالح «حزب الله».. ومدير «الإصلاح والتأهيل»: منع نزلاء من مقابلة ذويهم بسبب «الزي»

2013-06-03 - 10:48 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الإثنين استنكار مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتصريحات الإيرانية بشأن البحرين وإدانته استهداف قوات الأمن البحرينية مؤخرا.

وأدان المجلس الوزاري لمجلس التعاون، في دورته الـ127 أمس الأحد في جدة، "التفجير الإرهابي الأخير الذي استهدف أفراداً من قوات الأمن في مملكة البحرين"، معتبراً أن "هذه الأعمال إرهابية وتتعارض مع كل القيم الأخلاقية والدينية". كما استنكر المجلس الوزاري تصريحات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي بشأن البحرين وشعبها، الواردة في خطابه أمام "مؤتمر علماء الدين والصحوة الإسلامية" الذي عقد في إيران بتاريخ 30 أبريل/ نيسان الماضي.

وأدان تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية حسين عبد اللهيان، واعتبر أنها "تدخل سافر في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، وسلوك ممنهج يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي والقانون الدولي وعلاقات حسن الجوار". كما أدان المجلس الوزاري "إرسال النظام الإيراني طائرة تجسس تم العثور عليها في شمال مملكة البحرين"، واصفا ذلك بأنه "عمل عدائي يعكس إصرار إيران على التدخل في شئون مملكة البحرين، وزعزعة أمن المنطقة واستقرارها".

وأضاءت صحيفة "الأيام" على كلمة وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم البوعينين، خلال اجتماع مجلس التعاون أمس، قائلاً إن "دول الخليج تعتبر حزب الله منظمة إرهابية، وقرّرت النظر في اتخاذ إجراءات ضد مصالحه في أراضيها".

وأوضح البوعينين "لا احد يستطيع التغطية على ممارسات حزب الله، فهو منظمة إرهابية وهذا تصور دول الخليج له. هناك إجماع على توصيف التدخل السافر لحزب الله في سوريا بأنه إرهاب، لقد كشف التدخل المستور، كان يمارس التقية".

من جهته، قال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني ان مجلس التعاون "قرر النظر في اتخاذ إجراءات ضد أي مصالح لحزب الله في دوله".

من جهتها، ذكرت صحيفة "الوسط" نقلا عن موقع "سي إن إن" أمس الأحد بأن "أصواتاً بحرينية تطالب الشباب بعدم تبني هذا النوع من "الأعمال الجهادية" في بلدان أخرى، على رغم الإعلان عن مقتل ثلاثة بحرينيين في القتال الدائر".

واهتمت الصحيفة بتصريح مدير إدارة الإصلاح والتأهيل ردا على ما نشرته في عددها الصادر أمس الأحد تحت عنوان "فريدة غلام: رفض زيارة "الرموز" بسجن جو للمرة السابعة"، بأن "إرجاء مقابلة عدد من النزلاء لذويهم هو بسبب "رفضهم ارتداء الزّي المخصص للنزلاء ما استوجب إرجاء موعد الزيارة وذلك بحسب النظام"، مشيرا إلى أن بقية النزلاء، "التزموا بالأنظمة واللوائح، وتمت عملية الزيارة لهم بكل سهولة ويسر".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:

  • "الوسط": مشروع حكومي يخوّل مجلس الوزراء تحديد الاتحادات النقابية الممثلة للعمال خارج البحرين
  • "الوسط": مجلس التعاون يستنكر التصريحات الإيرانية بشأن البحرين ويدين استهداف قوات الأمن
  • "الوسط": تأجيل قضية شرطيين متهمين بمقتل علي صقر إلى نهاية يونيو
  • "الوسط": المحامية تؤكد أن لا دليل على اتهامها سوى الاعترافات المأخوذة بالجبر.. عائلة نفيسة العصفور: قلقون على حياتها وسط منعها من تلقي العلاج بـ"السلمانية"
  • "الوسط": "سي إن إن": دعوات بحرينية للجنود بالقتال في سورية والحكومة تحذر
  • "الوسط": "الوفاق": اعتقال 24 مواطناً ومداهمة 23 منزلاً حصيلة 3 أيام
  • "الوسط": "الداخلية": إرجاء مقابلة بعض النزلاء لذويهم بسبب مخالفتهم للأنظمة
  • "الوسط": إرجاء قضية 10 محكومين بالسجن 15 عاماً حتى 7 يوليو
  • "أخبار الخليج": المجلس الوزاري "للتعاون" يعتبر تفجير بني جمرة عملا إرهابيا.. تصريحات جميع المسئولين الإيرانيين الأخيرة تدخلات سافرا في شئون البحرين
  • "أخبار الخليج": تأجيل استئناف شرطيين أدينا بالتسبب في وفاة موقوف
  • "الأيام": اجتماع جدة الوزاري اعتبر الحزب منظمة إرهابية ورفض التدخلات الإيرانية.. إجراءات ضد مصالح حزب اللـه بالخليج
  • "الوطن": السجن بين 3 و15 عاما لمدانين بالشروع في قتل شرطة والتجمهر والعنف


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus