صحافة محلية: وزير العدل: لا يوجد شيء إسمه «رموز».. ومحمد مكي: 103 مفصولا من «ألبا» لم يعودوا لأعمالهم

2013-06-01 - 9:01 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم السبت رفض وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة لاتهامه بأنه أحد المؤزَّمين لـ"حوار التوافق الوطني"، قائلاً "لا يوجد شيء يسمى "رموز"، في إشارة إلى القيادات السياسية المعتقلة في سجون النظام.

وأوضح الوزير، في حديث إلى "الوطن"، "أنا لا أؤزِّم "الحوار" أنا طرف فقط في الحوار واتهامي بالتأزيم غير صحيح (..). حين أقول يجب أن ندخل في أجندة الحوار يعتبر هذا تأزيم، أن نقول يجب أن نخلق توافقاً هل يعد هذا تأزيم؟".

وأضاف "لا يوجد شيء يسمى "رموز". ما لدينا محكوم سجين يقضي عقوبته وانتهى الموضوع (..). كلام مختلف تماماً حين أوصف شيء معين من واقع حكم أمامي قرأته على الملأ"، منتقدا "محاولة جعل البعض ممن صدرت بحقهم أحكام يشاركون في الحوار".

من جهتها، أضاءت صحيفة "الوسط" على إعلان رئيس النقابة العمالية لشركة "ألبا" محمد علي مكي أن 103 مفصولين من الشركة على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين في العام 2011 لم يعودوا إلى أعمالهم حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن مكي قوله "النقابة رصدت استهداف أعضائها في 8 دوائر في الشركة (تقنية المعلومات، الموارد البشرية، الحسابات، السكرتارية التنفيذية، الأمن، السلامة، العيادة الطبية)، إمّا عن طريق الفصل أو التدوير في وظائفهم، إلى وظائف ليست من اختصاصهم".

واهتمت "الوسط" بحديث المحامي جاسم سرحان بأن موكله المعتقل عبدالرؤوف محمد أبلغ عائلته فجر أمس الجمعة عن التحقيق معه ونقله إلى مركز "الحوض الجاف" وذلك من دون إبلاغ المحامي للحضور.

ونقلت الصحيفة عن سرحان قوله إنه "قدم بلاغاً مسبقاً بالسماح له بحضور التحقيق مع عبدالرؤوف محمد وابنه أحمد، الذي اعتقل مع في اليوم نفسه وفي أوقات مختلفة"، مشيرا إلى أنه أنه "قدم خطاباً مؤخراً إلى النيابة العامة من أجل التعميم على أعضائها بإخطاره قبل التحقيق مع المعتقل مع السماح له بحضور جلسات التحقيق"، لافتا إلى أن التحقيق مع موكله من دون وجود محامٍ هو "انتهاك لضمانات الموكل".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": المعارضة تُشدد على التمسك بالسلمية وتنفيذ "توصيات بسيوني"
  • "الوسط": شدد على أن الوقوف في وجه الفتنة الطائفية واجب ديني.. قاسم: إدخال دول أو أحزاب في القضية البحرينية هروب من الإصلاح
  • "الوسط": رئيس نقابة "ألبا": 103 مفصولين من الشركة لم يعودوا لأعمالهم بعد
  • "الوسط": بريطانيا تدعو البحرين لتعزيز علاقتها مع مفوضة حقوق الإنسان
  • "الوسط": نقل المعتقل عبدالرؤوف للحوض الجاف والتهم الموجهة ضده مجهولة
  • "أخبار الخليج": السفيرة الألمانيـة بالبحـــــرين تديــــن إرهــــــاب بني جمرة
  • "الوطن":  أكد أن استمرار الحوار في رمضان رهين برغبة المشاركين.. وزير "العدل" لـ"الوطن": لست مؤزماً للحوار.. ولا شيء يسمى "رموزاً"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus