صحافة محلية: حظر اتصال الجمعيات السياسية بـ«حزب الله».. واعتقال سيد أحمد العلوي من الشاخورة

2013-05-28 - 7:02 ص

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفتا "أخبار الخليج" و"الأيام" الصادرتان اليوم الثلاثاء على قرار وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة، بحظر اتصال الجمعيات السياسية بـ"حزب الله" اللبناني.

وبحسب المادة المادة الأولى من القرار، فإنه "يحظر على الجمعيات السياسية الاتصال بأي شكل من الأشكال بمنظمة "حزب الله اللبناني" باعتبارها "منظمة إرهابية"، فيما نصت المادة الثانية بنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

ونشرت "أخبار الخليج" خبر توقيع "الآلاف من المواطنين البحرينيين" على خطاب موجه إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما، احتجاجا على "تدخلات السفير الأميركي توماس كراجيسكي في الشأن المحلي البحريني". ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفها هذه الخطوة بأنها "الجهد الأخير لمناشدة الرئيس الأميركي استدعاء السفير فورا"

وأبرزت صحيفة "الوسط" حديث عائلة الشاب سيدمحمد العلوي بأن السلطات الأمنية اعتقلت ابنها فجر أمس الاثنين من شقته الواقعة ضمن منزلهم في قرية الشاخورة، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

ونقلت الصحيفة عن العائلة قولها إن السلطات الأمنية "اعتقال ابننا لم يكن بإذن قضائي، وبلا مذكرة اعتقال، إذ لم تبرز قوات الأمن أي مذكرة، واعتقلوا سيدمحمد، بعد أن فتشوا شقته وبعثروا حاجياته وأثاثه على الأرض"، مؤكدة أن "قوات الأمن صادرت مبلغ 700 دينار، بعد أن عدّوه أمامنا".

وأفادت العائلة أنها سألت قوات الأمن عن المركز الذي سينقل إليه إبنها وحصلت على إجابة بأنه سينقل إلى مركز شرطة البديع، "وعندما ذهبنا إلى المركز المذكور، أفادوا بعدم وجود أي شخص بهذا الاسم لديهم، ونحن الآن لا نعلم مصير إبننا".


وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط": 13 من شباب المنامة يواجهون السجن 15 عاماً بتهمة "قتل باكستاني"
  • "الوسط": 200 بحريني حُكموا بالسجن في قضايا أمنية خلال شهرين
  • "الوسط": خلف: "النيابة" أعطتني تصريحاً لمقابلة الغسرة... وعائلته: قلقون على سلامته
  • "الوسط": اعتقال الشاب سيدمحمد العلوي من منزله في "الشاخورة" فجر أمس
  • "الوسط": ضمن لقاءات طمرصد البحرين" مع شخصيات رسمية وسياسية في باريس.. وكيل الخارجية الفرنسية: الحوار يجب أن يمثل كل الشرائح البحرينية بصورة عادلة
  • "أخبار الخليج": آلاف المواطنين يوقعون على خطاب موجه إلى أوباما.. الخطاب يؤكد أن سلوك السفير الأمريكي جائر ومتحيّز
  • "أخبار الخليج": باعتباره منظمة إرهابية.. الحظر على الجمعيات السياسية الاتصال بـ"حزب الله"
  • "الأيام": في قرار أصدره وزير العدل للجمعيات السياسية.. و"الائتلاف" يرحب حظر الاتصال بحزب اللـه الإرهابي
  • "الأيام": نائب رئيس مجلس الوزراء يشيد بإسهامات جهاد الخازن الصحفية


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus