صحافة محلية: مهنا وقّع أوراق الإفراج عن عبد الوهاب حسين، والسجن 15 سنة لمتهمَيْن و10 لـ7 بتهمة «تأسيس جماعة إرهابية»

2013-05-21 - 8:20 ص

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء على خبر إفراج السلطات الأمنية عن الناشط السياسي عبدالوهاب حسين، عصر أمس الإثنين، للمشاركة في تشييع والدته التي توفيت يوم الجمعة الماضي، وأُّجل تشييعها في انتظار مشاركة ابنها الأكبر المحكوم بالسجن 25 سنة ضمن "مجموعة الـ21".

وذكرت الصحيفة أن "جموعاً غفيرة وشخصيات سياسية وحقوقية شاركت في استقبال حسين في منطقة النويدرات قبل أن تشارك في تشييع والدته مساء أمس في مقبرة المنطقة نفسها"، مشيرة إلى أن حسين شكر في كلمة مصورة كل من شاركه في المصاب والتعزية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على تفاصيل قضية حسين أن "النائب أسامة مهنا وقع على أوراق الإفراج الذي سيستمر لأيام مجلس العزاء، على أن يتم الإفراج عن حسين عند الثامنة صباحاً ويعود إلى سجن "جو" عند الثامنة مساء"، مؤكدا أن "إدارة السجن اشترطت عدم إلقاء حسين أي خطاب أثناء الإفراج المؤقت".

وأبرزت الصحيفة اعتقال السلطات الأمنية أمس الإثنين 5 أشقاء ذكور وإناث للشهيدة بهية العرادي، هم عقيل، حبيب، نجاة، زينب ومنى، من منزلهم بعد مداهمته صباحاً، من دون أن تفصح وزارة الداخلية عن أية معلومة في هذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن ذوي المعتقلين قولهم إن "قوات الأمن حاصرت منزل العائلة طوال 6 ساعات، منذ الساعة الحادية عشرة ظهراً تقريباً وإلى ما قبل أذان المغرب، لمنع دخول وخروج الأهالي"، مضيفين "فتشوا المنزل المكون من ثلاثة مبانٍ للعائلة نفسها، وحضرت الجهات المختصة التابعة لوزارة الداخلية وقامت بتصوير زوايا المنزل وبعض الأشياء".

من جهتها، قالت صحيفة "الأيام" إن "المحكمة الكبرى الجنائية حكمت الأولى أمس بالسجن 15 سنة على متهمين اثنين في قضية تضم 9 متهمين بتأسيس "جماعة إرهابية" قالت إنها "كانت تخطط لعمليات تفجيرية تستهدف وزارة الداخلية والملاعب التي أقيمت عليها دورة الخليج وتعطيل حركة الطيران". وأشارت الصحيفة إلى أن "المحكمة قضت بالسجن 10 سنوات على السبعة الباقين وأمرت بمصادرة سيارة استخدموها لتخزين المواد المستخدمة في تصنيع عبوات ناسفة وبمصادرة المضبوطات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط": الناشط عبدالوهاب حسين يشارك في تشييع والدته
  • "الوسط": تقرير "حرية تحت الهراوات" يرصد 63 حالة انتهاك للإعلاميين في البحرين
  • "الوسط": 100 يوم مضت على "الحوار" الذي لم يبدأ بعد
  • "الوسط": "الداخلية": إبطال مفعول قنبلة محلية الصنع بمنزل سكني بالمنامة
  • "الوسط": اعتقال 5 أشقاء للشهيدة بهية العرادي بعد محاصرة منزلهم
  • "الوسط": بوحميد: ممثل الدولة لم يجلب قراراً رسميّاً بإسقاط جنسية كريمي
  • "الوسط": إرجاء قضية شرطيين متهمين بمقتل عبدالكريم فخراوي
  • "الوسط": السجن بين 10 و15 عاماً لتسعة اتهموا بتأسيس جماعة إرهابية
  • "الأيام": المتهم الأول عاد من إيران وبدأ يخطط لأعمال إرهابية.. 15 سنة لمتهمين أسسا جماعة إرهابية تستهدف مواقع حساسة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus