صحافة محلية: رئيس الوزراء لقائد «المركزية الأميركية»: تعاوننا دائم.. و«الوفاق» ترد على «العدل»: الشعب يتطلع لمؤسسات تشرّعها انتخابات ديمقراطية

2013-05-14 - 6:23 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتمت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلاثاء بلقاء ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة مع القائد العام للقيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستن والوفد المرافق، أمس في "قصر الرفاع"، حيث استعرضا "علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة، وخاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين".
 
من جهته، أشاد أوستن بـ"التعاون البحريني الأميركي وتطلعهما المستمر نحو دعمه بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين".
 
وأبرزت الصحف تصريح رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال لقائه الجنرال أوستن أمس، بأن "مملكة البحرين تريد لأبواب التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة أن تبقى مفتوحة دائماً على مصراعيها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين".
 
وانفردت "الوسط" بالإضاءة على بيان المركز الإعلامي لجمعية "الوفاق"، ردا على بيان وزارة العدل والشؤوت الإسلامية أمس، وجاء فيه أن "الشعب البحريني يتطلع إلى مؤسسات تنبع شرعيتها من صناديق الاقتراع النابعة من ديمقراطية حقيقية، وأن الطريق إلى إثبات الشرعية الشعبية هو بالعودة إلى الشعب ليقرر عبر الآليات الديمقراطية الحقيقية، وهي التي تمثل مطلب "الوفاق" ومطلب كل شعب البحرين الذي يدفع أثماناً باهظة من دمائه بسبب مطالبته بأن يكون مصدراً للسلطات".
 
ولفت إلى أن "مطلب "الوفاق" والمعارضة واضح ومباشر ويستوعبه كل قادر على الفهم والاستيعاب بأن المطلب في الدولة الديمقراطية التي يكون القرار فيها للشعب كله"، مضيفا "تطلعات الشعب البحريني السياسية لم تعد تخفى على أحد في العالم ممن يراقب الواقع البحريني، إلا السلطة التي لا تريد أن تعترف بأنها ترى الواقع لكنها تتهرب منه".
 
وشدد على أن "الشعب له كلمته وليس من العدل والإنصاف من أي طرف كان أن يتذرع بأن تطلعات الشعب الواعية نابعة من الفتاوى الدينية، بينما تتغافل السلطة عن عدالة تطلعاته بصرف النظر عن كونها تتصل برؤية ايديولوجية أو دينية أو فكرية".
 
وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:
 
"الأيام": "العدل": ليس لجمعية تستمد إرادتها من رجل دين أن تتجرأ على برلمان
 
"الوسط": نائب الملك يستعرض التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي مع قائد القيادة المركزية الأميركية
 
"الوسط": رئيس الوزراء: أبواب التعاون مع أميركا مفتوحة على مصراعيها
 
"الوسط": "العدل" لـ "الوفاق": ليس لجمعية تستمد إرادتها من رجل دين التجرؤ على برلمان يستمد شرعيته من الشعب
 
"الوسط": "ائتلاف الفاتح": اتصالات تجرى مع "الأصالة" ولا خلافات داخلية جديدة
 
"الوسط": مفصولو "ألبا" ممنوعون من مراجعة وزارة العمل
 
"الوسط": "الوفاق": الشعب يتطلع لمؤسسات تنبع شرعيتها من صناديق الاقتراع النابعة من ديمقراطية حقيقية
 
"أخبار الخليج": بحثا الموضوعات المشتركة.. نائب الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية
 
"أخبار الخليج": رئيس الوزراء يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية.. ويؤكد: البحرين تريد لأبواب التعاون مع أمريكا أن تظل مفتوحة
 
"البلاد": سموه يبحث سبل تطوير العلاقات العسكرية مع الجنرال لويد أوستن.. رئيس الوزراء يشيد بالتعاون البحريني الأميركي في مختلف المجالات
 
"الوطن": نائب الملك يبحث مع القائد العام "للقيادة الأمريكية" التعاون العسكري والدفاعي

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus