صحافة محلية: السلمان: «التربية» تدعو طلبة لدفع 35 ألف دينار بعد سحبها بعثاتهم.. ووالد اليافعي يطالب الحكم بالتدخل للإفراج عنه

2013-05-11 - 7:25 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم السبت هجوم رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النيابية، ممثلة السلطة التشريعية من المستقلين في "حوار التوافق الوطني"، لطيفة القعود، على الجمعيات الخمس، معتبرة أن طلبها "إقصاء ممثلي السلطة التشريعية من الحوار" هو "طلب مرفوض ولا يمكن القبول به، ومحاولة مكشوفة وشاذة لإقصاء ممثلي الشعب المنتخبين بالإرادة الحرة، وسعي مفضوح نحو الاستفراد بالرأي".

وقالت القعود إن الجمعيات الخمس وجدت أن ممثلي السلطة التشريعية في الحوار "قد تصدوا لكل هرطقاتهم وأطروحاتهم الطائفية التي لا تعبر عن الوعي السياسي الرصين، بعدما ختمها أحدهم بوصف ممثلي السلطة التشريعية بأنهم خصوم".

وأجرت صحيفة "أخبار الخليح" مقابلة مع الحاج مثنى صالح البالغ (75 سنة) والد المربي البحريني صلاح اليافعي الذي اعتقل قبل أسبوعين في دبي خلال زيارة برفقة شبان آخرين، ، مشيرا إلى أن تردي حالة زوجة إبنه الصحية والنفسية، من جراء سماعها خبر اعتقال ابنها.

ودعا إلى "التجاوب مع مطلبه بالتمعن في قضية إبنه كقضية إنسانية والإفراج عنه"، لافتا إلى أن إبنه "متزوج وله 3 بنات وطفل"، مؤكدا أن العائلة عرفت بخبر القبض على الإبن من "تويتر" ولا نعرف الحقيقة وراء اعتقاله في دولة الإمارات العربية"، مناشدا القيادة "التدخل لرؤية ابني".

من جهتها، كشفت نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان أن وزارة التربية والتعليم تطالب 9 طلبة في كلية البحرين للمعلمين بنحو 34 ألفاً و841 ديناراً، وذلك بعد أن سحبت الوزارة بعثاتهم وفصلتهم من الكلية، على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين في العام 2011.

ونقلت الصحيفة عن السلمان قولها إن الوزارة، ممثلة في قسم الموارد البشرية، خاطبت الطلبة بضرورة تسديد المبالغ والتي تختلف باختلاف السنة الدراسية ويصل بعضها إلى 8 آلاف دينار، مشيرة إلى أن اثنين من الطلبة التسعة، معتقلان، وقد رفعت الوزارة ضدهم دعوى قضائية وتم تحويلهم للمحكمة، للمطالبة بسداد المبلغ الذي تطالب به، فيما توعدت برفع قضايا على البقية في حالة عدم السداد. وذكرت أن والد أحد الطلبة المعتقلين تقدم بتظلم إلى وزارة التربية، فيما لم يتقدم البقية "لقناعتهم بأنه لم ينظر في التظلم كما حدث معهم سابقاً".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:
  • "الوسط": أكدت أن البرلمان البحريني يفتقد أبجديات العمل التشريعي وفق المعايير الدولية.. شمس الدين: الخليج مقبل على مخاضات سياسية مصيرية نتيجتها لصالح الشعوب
  • "الوسط": يدرسون في "كلية المعلمين" واثنان منهم معتقلان.. السلمان: "التربية" تطالب 9 طلبة بدفع 34 ألف دينار بعد سحب بعثاتهم
  • "الوسط": المطوع: سحب البعثات والمطالبة بدفع قيمتها "غير جائز" قانوناً
  • "الوسط": المعارضة تتظاهر وتتمسك بالحل السياسي الشامل
  • "الوسط": بعد 3 أشهر من انطلاقه... الحوار الوطني جامد واتهامات متبادلة بالتعطيل
  • "أخبار الخليج": طلب الجمعيات الخمس إقصاء ممثلي السلطة التشريعية من الحوار مفضوح ومرفوض.. لتصدينا لهرطقاتهم الطائفية
  • "أخبار الخليج": والد الشاب الموقوف بالإمارات: أتمنى رؤية ابني والإفراج عنه
  • "الأيام":  ممثلو السلطة التشريعية مستمرون في التصدي للمطالب غير الوطنية.. القعود: وجودنا في الحوار "أصيل" وطلب "الخماسي" مرفوض


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus