صحافة محلية: إحالة 24 متهماً بقتل شرطي والشروع لـ«الجنائية».. وشقيق المعتقل عقيل عبدالمحسن يطالب بعلاجه في الخارج

2013-01-23 - 12:06 م


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الأيام" الصادرة اليوم الأربعاء تصريح المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في واقعة قتل أحد أفراد الشرطة والشروع في قتل آخر، والتي جرت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2012 في منطقة العكر، وأمرت بإحالة 24 متهماً إلى المحكمة الكبرى الجنائية، 9 منهم محبوسين والباقي هاربين".

وأضاف السيد أن "النيابة" أسندت إلى المتهمين تهم "القتل العمد والشروع فيه مع سبق الإصرار"، و"إحداث تفجير بقصد ترويع الآمنين واستعمال مفرقعات وحيازة وإحراز عبوات حارقة وإشعال الحرائق والاشتراك في أعمال شغب"، وذلك جميعه تنفيذاً لغرض إرهابي".

من جهتها، أضاءت صحيفة "الوسط" على حديث شقيق الشاب المعتقل عقيل عبدالمحسن (20 سنة) الذي أصيب الشهر الماضي إصابات خطيرة من جراء تعرضه لطلق "شوزن" في بني جمرة، نقل على إثره إلى مجمع السلمانية الطبي، مؤكدا أن حالة شقيقه "مستقرة حالياً وأن آخر عملية أجراها كانت منذ حوالي ستة أيام تم فيها إزالة عظم من حوضه ووضعه في يده اليسرى، فيما يتلقى علاجه الطبيعي الآن".

وأضاف أن شقيقه قد يخضع أيضا لعملية في شرايين يده ويحتاج أيضاً إلى استكمال علاجه بشكل تدريجي، لافتا إلى أن شقيقه "بات قادرا على الكلام بشكل بسيط وتناول بعض الطعام"، لافتا إلى أن أخاه "طالب في معهد البحرين للتدريب وقد خاطبنا الإدارة وتم وقف قيده لهذا الفصل إلى حين تماثله للشفاء بشكل نهائي"، مطالباً بأن يتم استكمال علاجه في الخارج.

من ناحيتها، اهتمت صحيفة "الوطن" بحديث رئيس "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبداللطيف آل محمود، خلال لقاء جماهيري مع أهالي المحافظة الوسطى أمس في مدينة عيسى، حيث أكد أن "المطالب الشعبية تتركز حول عودة الأمن والأمان والاستقرار لبلدنا ومكافحة الفساد المستشري، وتحسين مستوى معيشة المواطن واستمتاعه بخيرات بلاده، وزيادة الرواتب بنسبة لا تقل عن 30 في المئة لمواجهة غلاء المعيشة، ورفع رواتب العاملين في القطاع الخاص بإنشاء صندوق يحفظ لهم العيش الكريم، وزيادة معاشات المتقاعدين".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": المعارضة: نرحب بالدخول في حوار سياسي جاد ... و"تجمع الوحدة": سنعلن رؤيتنا قريباً
  • "الوسط": استقرار حالة مصاب بني جمرة... وأهله يطالبون باستكمال علاجه في الخارج
  • "الوسط": المحامي الجشي: الحكومة المصرية تتراجع عن قرارها السابق بمنع نبيل رجب من دخول مصر
  • "الوسط": "النيابة": إحالة 24 متهماً إلى المحكمة بتهمة قتل شرطي والشروع في قتل آخر
  • "الوسط": "الداخلية" تنفي احتجاز قطر قارباً إيرانيّاً محملاً بالأسلحة
  • "الوسط": 26 فبراير الحكم في قضية شرطيين متهمين بقتل المتروك
  • "أخبار الخليج": لا صحة لاحتجاز قارب إيراني يحمل أسلحة موجهة إلى البحرين
  • "أخبار الخليج": في بيان لها صدر أمــــــس.. الجمعيات المعارضة الست ترحب بالدعوة إلى الحوار
  • "الأيام": أصابوا الشرطيين باستعمال قاذفات أسياخ حديدية... إحالة 24 متهماً بقتل شرطي والشروع في قتل آخر للمحكمة
  • "الأيام": الجمعيات السياسية الست ترحب بالدعوة للحوار
  • "الوطن": أكد أنه لا يجوز ترك الساحة لمن لا يعترف بجميع فئات الشعب.. آل محمود لـ الوطن : لقاء تشاوري السبت بـ "الميثاق" واستكمال الحوار بموقف موحد


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus