"الوفاق" تنعى شهيد الإهمال الطبي المعتقل الرمرام: الداخلية تستخدم الإهمال بديلاً عن التعذيب المباشر

المعتقل الشهيد حسين خليل الرمرام (هيئة شؤون الأسرى في البحرين)
المعتقل الشهيد حسين خليل الرمرام (هيئة شؤون الأسرى في البحرين)

2024-03-26 - 3:41 م

مرآة البحرين: نعت جمعية "الوفاق" المعتقل السياسي الشهيد حسين خليل الرمرام، المحكوم بالسجن 15 عاماً على خلفية الحراك الشعبي، بعد أيام من بثّه رسالة صوتية من سجن "جَوْ" المركزي يشكو فيها من حالة الإهمال الطبي المُتعمَّد لسنوات منذ اعتقاله في مايو/أيار 2017 حيث يعاني من مضاعفات بعض الأمراض غير المشخصَّة والأخرى المزمنة.

وأكدت "الوفاق"، في بيان اليوم الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024، أنّ "تزايد شكاوى الإهمال الطبي في السنوات الأخيرة وبسقوط عدد من السجناء ضحايا لهذه السياسة يشير إلى استخدام وزارة الداخلية لسياسة الإهمال كبديل عن التعذيب المباشر، وتسليطها كأداة للموت البطيء، ما يكشف بشكل ظاهر عن استهتار السلطة بحياة المعتقلين".

وشدّدت على أنّ "ملف السجناء بات يشكّل حالة صارخة لانتهاكات حقوق الإنسان التي تضرب بها السلطة عرض الحائط"، مشيرة إلى أنّ "استمرار النظام في منع المقرّرين الأمميين الخاصين يكشف عن هذه الحالة".

وقالت الجمعية: "يأتي استشهاد المعتقل حسين خليل ليكشف عن الكذب الصراح الذي تروّجه السلطة على لسان رموزها بشكل يومي في الصحف والمواقع الإلكترونية، وتطلق الحملات الإعلامية للإشادة به من دون مبالاة بسوء الأحوال الحقوقية في السجون".