مجدداً.. اعتقال إبراهيم شريف بسبب انتقاده الإنفاق غير المسؤول على "ماكلارين"

 إبراهيم شريف (صورة من الأرشيف)
إبراهيم شريف (صورة من الأرشيف)

2024-03-26 - 3:00 م

مرآة البحرين: مجدداً، اعتقلت السلطات الأمين العام الأسبق لجمعية "وعد" القيادي البارز في المعارضة، إبراهيم شريف، وقررت حبسه 7 أيام على ذمة التحقيق، على خلفية منشورات على منصة "أكس" انتقد فيها الإنفاق غير المسؤول على شركة "مكلارين" على حساب مشاريع وخدمات حكومية مثل الصحة والإسكان.

وكانت النيابة العامة قد استدعت شريف إلى التحقيق صباح يوم الاثنين 25 مارس/ آذار 2024، وأصدرت قراراً بتوقيفه لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق.

وقالت الناشطة في حقوق المرأة والشأن العام في البحرين، فريده غلام، في منشور على منصة "أكس"، يوم الاثنين، إنّ "التهم الموجّهة إلى شريف من قِبَل النيابة العامة تركّزت على تغريداته الأخيرة حول شركة ماكلارين والموازنات التي تُضَخُّ فيها من دون مساءلة، مقابِل موازنة مشاريع الاسكان وحاجات المواطنين، وكذلك التغريدة حول حريق منزل سترة المكتض بـ 17 فرداً من 4 أُسَرٍ بحرينية".

وفي 20 ديسمبر/كانون أول 2023، اعتقلت السلطات شريف بعد تساؤله، في منشورات على منصة "أكس"، عن سبب "تقديم حكومة البحرين غير المنتخبة نفسها كـ "محلل" شرعي للتحالف الأميركي لفك الحصار الذي فرضه اليمن على موانئ الكيان الصهيوني المغتصب، من دون أي اعتبار لموقف الشعب البحريني المناصر بقوة لشعبنا الفلسطيني المحاصر الذي يُذْبَح في غزة".

وقررت "النيابة العامة"، يومذاك، حبسه 7 أيام على ذمة التحقيق، على خلفيّة رفضه انضمام البحرين إلى "التحالف البحري" بقيادة الولايات المتحدة ضد اليمن وتضامنه مع غزة.