"رايتس فيرست": على واشنطن دعوة المنامة إلى إسقاط التهم بحق الشيخ السلمان والدكتور الدرازي

2016-08-23 - 5:58 ص

مرآة البحرين -خاص: قالت منظمة هيومن رايتس فيرست في بيان على موقعها على الإنترنت إنّه "على الحكومة الأمريكية الاحتجاج نيابة عن كلا الرّجلين [الشّيخ ميثم السّلمان والدّكتور طه الدّرازي] والدّعوة إلى إسقاط التّهم ضدهما".

وأشارت المنظمة إلى أن الدّكتور طه الدّرازي، بدلًا من إجراء عملية كانت مقررة يوم الثلاثاء، يقبع في سجن الحوض الجاف في البحرين، على خلفية اتهامه بالتّجمع غير الشّرعي، لافتة إلى أن هذه التّهمة "تستخدم غالبًا من قبل السّلطات البحرينية ضد المعارضين والنّشطاء السّياسيين في الحملة المستمرة للحكومة لاستهداف المعارضين".

ولفتت المنظمة إلى أن الحكومة البحرينية كانت قد استدعت الدّكتور الدّرازي لاستجوابه سابقًا، ومنعته من السّفر إلى المملكة المتحدة في شهر يونيو/حزيران، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها اتهامه.

وكان الدّكتور الدّرازي قد عالج المحتجين في مجمع السلمانية الطبي، بعدها تم استدعاؤه للتّحقيق وتعليقه عن العمل من دون توجيه أي تهمة رسمية له، ليتم إجباره على التّقاعد المبكر.

وقالت المنظمة في بيانها إن "الهجمات ضد أولئك الذين ينتقدون الحكومة تتكثف"، وكانت مجموعة من خبراء حقوق الإنسان المستقلين في الأمم المتحدة قد انتقدت يوم الاثنين الماضي الموجة الأخيرة من الاعتقالات والتّحقيقات والتّهم الجنائية الهادفة إلى الحد من حرية التّعبير وحرية تكوين الجمعيات والتّجمع السّلمي وحرية الدين أو المعتقد.

وكان ﺩﻳﻔﻳﺩ ﺳﺎﺑﺭﺳﺗﻳﻥ، سفير الولايات المتحدة ﻟﻠﺣﺭﻳﺔ ﺍﻟﺩﻳﻧﻳﺔ ﺍﻟﺩﻭﻟﻳﺔ قد عبر في تغريدة على توتر عن قلقه بشأن التّهم المُوَجهة إلى كل من الدّكتور الدّرازي وعالم الدين البارز الشّيخ ميثم السّلمان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus