لاريجاني يدين إسقاط جنسية آية الله قاسم: قرار مغامر وغير ناضج

2016-06-21 - 5:56 م

مرآة البحرين: دان رئيس مجلس النواب الايراني (الشورى) علي لاريجاني تجريد النظام البحريني الجنسية من العالم الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم وقال ان ذلك يدلل على أن أسرة آل خليفة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأشار لاريجاني في تصريح له (الثلثاء 21 يونيو/حزيران 2016) إلى ممارسات النظام البحريني الأخيرة في تجريد الجنسية من المواطنين ومنهم عالم الدين الشيخ عيسى قاسم أخيرا، مؤكدا أن حكام البحرين ينبغي لهم أخذ الدروس والعبر من مصير الشاه السابق وأن يفهموا أنهم لايمتلكون واحدا بالألف من جيشه وسلاحه.

ووصف هذا الحادث بالمؤسف على صعيد المنطقة المليئة بالاضطرابات التي أججها الإرهابيون كما وصف قرار النظام البحريني بغير الناضج والمغامر إذ يتصور أنه يستطيع معالجة أزمته الداخلية عبر تجريد عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم من جنسيته.

واعتبر هذا القرار جزءاً من سلسلة قرارات بعيدة عن الحكمة اتخذها هذا النظام، فمن جهة انتهك سيادته بمنح الغربيين الأرض لإنشاء قواعد عسكرية، وكذلك الإذلال جراء دخول قوات ودبابات بلد عربي وإلقاء جميع الشخصيات التي قامت باحتجاجات سلمية للمطالبة بالحرية  في المعتقلات.    

ولفت إلى أن النظام البحريني مارس القمع بحق القادة السياسيين والقرصنة على أموال المسلمين والأموال الشرعية وقتل الكثير من الشبان كما أن تجريد الشيخ عيىسى قاسم من جنسيته يعد حلقة جديدة من ممارساته اللاإنسانية.

ونوه رئيس مجلس الشورى الاسلامي إلى أن الأميركيين والبريطانيين الذين هيمنوا على مقدرات هذا البلد الصغير دخلوا في اختبار جديد حيث أنهم لايستطيعون تبرير مثل هذه الممارسات التعسفية في سياق مزاعمهم بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وتساءل عن أسباب قمع النظام البحريني لشعبه وسفك دمه منذ سنوات فيما لايطالب سوى بإقامة انتخابات تتكافأ فيها جميع أصوات الناخبين.

واعرب عن إدانة مجلس الشورى الاسلامي لممارسات آل خليفة غير الناضجة، وحذر في ذات الوقت من مغبة الإساءة لشخصية آية الله المجاهد الشيخ عيسى قاسم وشعور الشعب بالإحباط من التوصل إلى حل سلمي للأزمة ونيل حقوقه الأساسية ماسيشجع الشعب المضطهد في البحرين إلى اللجوء للقوة في سبيل نيل حقوقه المشروعة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus