عائلة الفقيد حسن الشيخ: نأمل أن تشكل هذه الحادثة نهاية لحوادث التعذيب في السجون البحرينية

2014-11-13 - 6:48 م

مرآة البحرين: قالت عائلة المعتقل حسن مجيد عبدالنبي الشيخ، والذي قتل في المعتقل جراء التعذيب في سجن "جو" المركزي أنها تأمل أن تشكل هذه الحادثة نهاية لحوادث التعذيب في السجون البحرينية.

وأضافت عائلة الفقيد على لسان خال المتوفى، علي القصير، في مقابلة مع صحيفة "الوسط" البحرينية اليوم إنها "قامت بمعاينة جثة الفقيد وتوثيقها بالصور"، مؤكدةً أنه "تعرض للضرب الشديد واستخدمت في تعذيبه أدوات حادة وصلبة أدت إلى كسر أضلاعه، واستمر التعذيب معه لأكثر من ساعة بناءً على أقوال الشهود الذين التقتهم العائلة".

وعن آثار الضرب والتعذيب أكد "إنها كانت واضحة بما لايدع مجالاً للشك منذ معاينتهم للجثة في المرة الأولى بعد يوم من وفاته"، موضحاً بأن "الضرب كان مبرحاً وقاسياً"، مرجحاً أن "يكون السبب انتقاماً أو أسباب أخرى شخصية".

ونفي أن "تكون الدوافع سياسية حسب المعلومات الأولية".

وأضاف خال الفقيد إن الجثة "كانت تعاني من النزيف وكسر في الضلوع، حتى إن النزيف استمر لحظة القيام بإجراءات الدفن ما اضطر العائلة لاستعمال الضمادات لإيقافه".

وعن الوعود المقدمة من السلطات بإجراء تحقيق جدي وتقديم مرتكبي الجريمة للعدالة أكد أن "العائلة لن تتنازل عن حق ابنها، ومن الضروري تطبيق القانون بما يؤدي لإيقاف جريمة التعذيب وعدم تكرارها بحق أي معتقل جنائياً كان أو سياسياً"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus