صحافة محلية: فرنسا: يجب أن يعيد «الحوار» الوفاق للبحرين... و«الخارجية» تدعو البحرينيين لمغادرة لبنان

2013-08-31 - 1:47 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم السبت إدانة فرنسا تفجير سيارة مفخخة في البحرين أمس الأول الخميس، والذي أسفر عن إصابة عدد من قوات الأمن البحرينية.

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان أمس الجمعة، إلى "ضرورة نبذ العنف بجميع أشكاله بصورة قطعية وضبط النفس"، مؤكدة أن "الحوار السياسي الذي استؤنف لتوه يجب أن يفتح المجال أمام خفض التوترات وإعادة وفاق دائم في البحرين".

واهتمت "الوسط" بحديث السيدعبدالله الغريفي أمس الأول الخميس في جامع الإمام الصادق في القفول، بأن "الإرهاب لا دين له ولا مذهب".

وأضاف الغريفي "إنَّ إرهاباً يحصدُ أرواحاً بريئة ولا يستثني طفلاً ولا شيخاً ولا امرأةً ولا مريضاً، ويُدمِّر بيوتَ عبادةٍ. هذا الإرهاب لا دين لهولا مذهب ولا عقل ولا ضمير ولا أخلاق". وتساءل "هل أنَّ هذا العبثَ، وهذا التزوير ينطلق من التباس في المفاهيم، أو من قناعةٍ وإيمانٍ أو من أغراض خبيثة ومشبوهة؟".

وأوضح الغريفي "الإرهاب جريمةٌ وفق كلِّ المعايير، ولا يوجد أحدٌ على الإطلاق يعلن إيمانه بالإرهاب إلا إذا كان معتوهاً، أو مجرماً ممتهناً للإجرام، والذين يمارسونَ الإرهاب كثر على تفاوت في مستويات هذا الإرهاب، يمارسُ الإرهاب أفراد، وجماعات ومنظمات، ودول صغرى وكبرى، إلا أنَّ الجميع يعلنون الحربَ ضدَّ الإرهاب، والجميع يستنكرون الإرهاب، لماذا هذا التناقض؟".

وركزت صحيفتا "أخبار الخليج" و"الأيام" على دعوة وزارة الخارجية البحرينيين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحاضر "نظرا إلى الأحداث التي تمر بها المنطقة"، داعية المواطنين الموجودين هناك إلى "سرعة المغادرة فورا".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": فرنسا: يجب أن يُخفض الحوار التوترات في البحرين
  • "الوسط": تظاهرة للمعارضة تتمسك بالدفع نحو الاستقرار السياسي
  • "الوسط": الغريفي: الإرهاب لا دين له ولا مذهب وهو جريمة وفق كل المعايير
  • "الوسط": القطان: نعيش في عالم نُسيت فيه شعارات حقوق الإنسان وساد منطق القوة
  • "الوسط": مرصد البحرين لحقوق الإنسان يطالب بتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع العمال الأجانب
  • "أخبار الخليج": بسبب تداعيات الأزمة السورية.. الخارجية تدعو المواطنين إلى عدم السفر إلى لبنان.. أو مغادرتها فورا
  • "أخبار الخليج": فرنسا تدين تفجير السهلة وتعلن: على المتحاورين وقف هذه التوترات 
  • "الأيام": الداخلية تدعو إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها.. الخارجية تهيب بالمواطنين عدم السفر إلى لبنان ومغادرتها فوراً
  • "الأيام": فرنسا تدين التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة في منطقة السهلة 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus