صحافة محلية: الملك يدعو «المجلس الوطني» للانعقاد لمواجهة «الإرهاب».. ومنع ناشط بحريني من دخول الكويت

2013-07-26 - 2:06 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة على الأمر الصادر عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة بدعوة "المجلس الوطني" للاجتماع يوم الأحد المقبل، وذلك بناء على كتاب من رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني يتضمن "رغبة أعضاء المجلس لعقد اجتماع استثنائي لبحث موضوع تشديد العقوبات في القانون رقم 58 لسنة 2006، بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية".

ونقلت وكالة "بنا" عن رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد قوله، إن الاجتماع الاستثنائي "سيبحث إصدار توصيات بتعديل قانون "الإرهاب بما يؤدي إلى المعاقبة على جميع صور الإرهاب من تحريض وتنفيذ بأي وسيلة كانت، وكذلك تشديد العقوبات على الجرائم الإرهابية، واتخاذ الإجراءات بحق مرتكبي هذه الجرائم بما يؤمن الحفاظ على أمن الوطن واستقراره والمواطنين والمقيمين".

وأبرزت صحيفة "الوسط" تقدُّمَ محامي المتهمين بالقضية المعروفة بـ"تنظيم 14 فبراير"، والتي يحاكم فيها 50 بحرينيّاً بطلب رد هيئة المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة على خطاب سلموه إليها خلال جلسة أمس الخميس، وتضمن طلباً بتغيير هيئة المحكمة بسبب تضارب المصالح، فضلاً عن تشكيل لجنة طبية للكشف عن التعذيب الذي تعرض له المتهمون.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة "قررت تأجيل القضية حتى 5 سبتمبر/ أيلول المقبل للاستماع إلى شهود الإثبات وجلب متهمين من سجن "الحوض الجاف" وعرض متهم على الطبيب الشرعي، وقررت استمرار حبس المتهمين الذين مثلوا أمام المحكمة وهم 10 رجال وسيدة وجلب متهمين آخرين من محبسهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن "هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رفضت، خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس الخميس عقب جلسة المحكمة، إجراءات الأخيرة على رغم أن هيئة الدفاع قدمت خطاباً طلبت فيه تغيير هيئة المحكمة بسبب تضارب المصالح". وذكر المحامون أن "القاضي اتخذ قراراً في القضية وأجلها لشهر سبتمبر/ أيلول مع استدعاء شهود الإثبات، وهو الأمر الذي لم تتقدم به هيئة الدفاع، ما يعد مخالفة للقانون في سير الدعوى".

من جهة أخرى، نقلت "الوسط" عن الناشط الكويتي أنور الرشيد إن سلطات مطار الكويت أوقفت الناشط الحقوقي البحريني محمد فضل أمس الخميس، ومنعته من دخول الكويت، على رغم أن "جمعية الشفافية الكويتية" هي الداعية الرسمية له.

وأشار الرشيد على حسابه على "تويتر" إلى أن "اتصالات عالية المستوى تجرى من أجل السماح لفضل بدخول الكويت"، مؤكداً أن رئيس "جمعية الشفافية البحرينية" عبدالنبي العكري الذي كان برفقة فضل دخل الكويت من دون أي معوقات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

 

  • "الوسط": أمر ملكي بدعوة المجلس الوطني للاجتماع الأحد لتشديد عقوبات قانون "الإرهاب"
  • "الوسط": محامو المتهمين بـ "14 فبراير يطالبون بلجنة طبية للكشف عن التعذيب... والمحكمة تستدعي الشهود
  • "الوسط": استمرار حبس مواطنة حامل متهمة بـ "ضرب وسب 3 شرطيات
  • "الوسط": الرشيد: منع الناشط الحقوقي محمد فضل من دخول الكويت
  • "الوسط": حبس طالب بـ "أحداث الجابرية" لمدة 4 أشهر
  • "أخبار الخليج": لحسم المواقف حول الأوضاع الراهنة.. الملك يدعو المجلس الوطني إلى الانعقاد الأحد
  • "الأيام": بحث تشديد العقوبات لحماية المجتمع من الإرهاب.. وتأييد نيابي للخطط الأمنية..أمــر ملــكـي للمجلس الوطني للانعقاد الأحد
  • "البلاد": إقرار برامج الأمن الاقتصادي وحماية الثروات ومصادر الطاقة.. أمر ملكي بتوسيع اختصاصات مجلس الدفاع الأعلى

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus